أكثر 10 حقائق غرابة حول الأحلام ...


أكثر 10 حقائق غرابة حول الأحلام ..

الأحلام.. غامضة، مذهلة، فاتحة للبصيرة و أحياناً مرهبة كالجحيم. هذه هي الأحلام التي تراودنا خلال نومنا إلا أننا لا نستطيع التنبؤ بما تخبؤه لنا، تؤثر علينا بشكل أو بآخر في حياتنا الفعلية، الدراسية، الزوجية أو المهنية.
دارت الكثير من الأسئلة الفلسفية و العلمية الغامضة حول ماهية الأحلام، ربما يختلف الكثير من المفسرين في هذه المسألة لكنهم أقروا بتعقيد هذه الأحلام لكثرة الألغاز المحيطة بها.. سنستعرض أكثر 10 حقائق مذهلة عن الأحلام التي قد لم تسمع بها قط.

  • ليس الجميع يحلم أحلاماً ملونة :
أكدت دراسات أنه يوجد ما يقارب 12% من الناس تكون أحلامهم فقط بالأبيض و الأسود!
  • أغلب الأحلام تكون مزعجة :
70% من الأحلام تكون سلبية أكثر من كونها إيجابية، وقد تمت ملاحظة أن أكثر ثلاثة مشاعر تراود الناس أثناء نومهم هي: الغضب، الحزن و الخوف.
  • ماذا نرى في أحلامنا؟
الأشياء التي نراها في أحلامنا كلها رأيناها من قبل في واقعنا، لكن أحيانا يقوم عقلنا بتشكيل كائن جديد إنطلاقاً من تركيب قطع مختلفة من عدة أشياء أخرى موجودة في الواقع.. فتبدو غريبة او مخيفة في أغلب الأحيان :)
  • هل يحلم الأعمى!
أكدت دراسات أن الشخص الأعمى الذي لم يولد كذلك تراوده الأحلام أيضاً، أما الأشخاص الذين ولدوا فاقدين للبصر فهم لايحلمون أبداً. ويتفق الأشخاص العمي أن أحلامهم مثيرة لإهتمامهم.
  • أنا لا أحلم :
تراودت جملة # أنا لا أحلم، كثيراً هذه الأيام بين الناس، لكن في الحقيقة جميعهم يحلمون بالفعل لكن 60% من الناس لا يتذكرون أحلامهم إطلاقاً..

  • الأحلام و الإبداع:
الأحلام كانت دوماً مصدراً للإنجازات البشرية، من إختراعات و لوحات شهيرة و أفكار إبداعية، كما أن الإنسان الحالم يتكون له حس من الإبداع في حل مشاكله و وضع بصمته في مجتمعه بشكل مميز.
  • شلل النوم:
شلل النوم هو مرحلة نادرة من النوم، حيث يعلق العقل بين عالم الأحلام و العالم الحقيقي.. فيستيقظ و يبصر من حوله دون أن يقوى على الحركة او الكلام، كما أنه يهلوس و يرى أشياء فظيعة من حوله مما يسبب الخوف الشديد و الهلع، لحسن الحظ هذه المرحلة لا تحدث إلا مرة أو مرتين في العمر.
  • الأحلام التحذيرية:
من الألغاز الغريبة أيضاً، أن يقوم الشخص بالتنبؤ بأمر خطير سيحدث في المستقبل من خلال أحلامه، قد يقول البعض أن لديهم رؤية للمستقبل أو ربما محض صدفة، لكن الحقيقة أنه توجد بعض الظواهر الجادة و المثيرة للإهتمام: أبراهام لينكولن راوده حلم عن إغتياله، 19 شخصاً راودتهم أحلام عن كارثة سفينة التيتانيك، مارك توين راوده حلم عن وفاة أخيه..
  • الأحلام المتعددة:
أثبتت الدراسات أنه يمكن للشخص الواحد أن يحلم في الليلة قرابة 7 أحلام وليس حلم واحد كما يعتقد البعض، و المعدل هو ساعتين من الأحلام كل ليلة.
  • الحلم الواضح:
هناك ثقافة كاملة لأناس يمارس ما يسمى بالحلم الواضح، مستخدمين أساليب خاصة تجعلهم يقومون بتحكم كامل في أحلامهم و القيام بأشياء جميلة كالتحليق و إختراق الجدران و السفر إلى أبعاد مختلفة أو حتى العودة بالزمن..

إشترك لتحصل على جديد المواضيع

0 التعليقات:

إرسال تعليق